Sunday, June 17, 2012

عادل خزام يقدم لشعراء في معرض الشارقة


الشاعرة السودانية روضة الحاج

جريدة البيان الاربعاء 12 شعبان 1421 هـ
الموافق 8 نوفمبر 2000
شهد الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة ضمن فعاليات الملتقى الفكري المصاحب لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الامسية الشعرية التي احياها: سماء عيسى من عمان,
روضة الحاج من السودان وابراهيم محمد ابراهيم من الامارات حيث عزفت فيها اصواتهم الثلاثة على موت الضمائر تجاه قضية شهداء الانتفاضة وهموم اخرى.. وكان الزميل عادل خزام قد قدم الامسية ببراعة الشاعر حينما يتداخل بين قراءة واخرى لتشخيص الحالة الشعرية عند كل شاعر وكان قد قدم الشاعر العماني سماء عيسى المولود في مسقط في العام 1953 وهو خريج جامعة عين شمس بمصر في العام 1975 وهو شاعر وكاتب مقالة ومسرحي صدر له من الدواوين (ماء لجسد الخرافة, نذير بفجيعة ما, مناحة على ارواح عابدات الفرفارة, منفى سلالات الليل, دم العاشق ولاشيء يوقف الكارثة). كما قدم الشاعر ابراهيم محمد ابراهيم المولود في العام 1962 وهو خريج كلية الاداب قسم اللغة العربية بجامعة بيروت العربية ويعمل في الحقل الثقافي التطوعي منذ العام 1980 وصدر له (صحوة الورق وفساد الملح وهذا من انباء الطير).
اما الشاعرة السودانية روضة محمد الحاج فهي مواليد كسلا وهي طالبة بكلية الدراسات العليا جامعة ام درمان الاسلامية في الادب العربي وصدر لها عش للقصيد, وهتفت لها, كما شاركت في عدد من المهرجانات الادبية داخل وخارج السودان وتعمل مذيعة بالاذاعة السودانية والفضائية السودانية.

No comments:

Post a Comment