Friday, October 12, 2012

أسبوع أحمد


 
السبت:
يخرج احمد من عزلته البيتية ويطلق ساقيه باتجاه البحر..وحيدا وحرا من الوظيفة والاهل والاصدقاء والموبايل.. وحين تلامس رجلاه الموجة الأولى يسري في جسده خدر غامض ويبدأ يفكر بالرحيل والسفر مع النوارس باتجاه الحرية والشمس..لكن الموجة الثانية تصده بحنان، والموجة الثالثة ترده، والموجة العالية تجبره على العودة مكسورا الى المشي في خطين متوازيين من البيت الى العمل ومن العمل الى البيت.
 
الاحد:
يحاول احمد ان يجعل من (المحبة) سلوكا يوميا فيبدأ بالابتسام الى الجميع.. لكن لا احد يستجيب له سوى الوردة المهملة في المزهرية، والحمامة على سلك الكهرباء، والمرأة المحبوسة منذ 500 سنة في لوحة دافنشي..وفي المساء قبل ان ينام، سيحلم احمد بجميع النساء وهن يبتسمن في مراياهن، وبحبيبته المرتقبة وهي تبتسم في مرآة القمر.
 
الاثنين:
يفتش احمد في الاذاعات عن اغنية صادقة ولكنه لا يسمع سوى النشاز والفوضى فيهرب الى الصحراء ليترك روحه المنغلقة تطرب باغنية الصمت وليجعل عينه تسبح في لحن الفضاء الشاسع. حيث الرمل ايقاع الزمن، والنجوم كلمات المدى، والليل صوت المسافات التي بلا نهاية.
 
الثلاثاء:
من بين عشرة كتب مهملة على رفوف الوقت، يختار احمد كتاب (كن سعيدا) ويقلب صفحاته البيضاء ويدرك بعدها ان السعادة هو ان تغسل افكارك السوداء وترميها في النار والرماد، وان تنهض في صباح كل يوم مغردا مبتهجا مع الطير والزهرة والفراشات، وان تظل هكذا مهما تعالت حولك ابواق السيارات وطنين الهواتف وثرثرات الاجتماعات ونظرات الخبث.. وسيردد احمد منذ اليوم عبارة ( كن سعيدا في اللحظة..تكسب الزمن كله).
 
الاربعاء:
مجبرا على قطع احلامه..ينهض احمد مرتديا ملابسه الرسمية ويهرول الى الوظيفة..لا يكترث بالازدحام لان احلامه الليلية تعود لترافقه في السيارة وفي الطريق وفي العمل..يرى الشوارع مفتوحة وينساب فيها العابرون بسلاسة الى كراسي المؤسسات..ويسمع في (البث المباشر) مناقشات حول (ماذا نفعل الآن وقد انتهت المشاكل؟)، وحين يصل متأخرا الى عمله يصفق له المدير..وتهديه السكرتيرة باقة ورود حديدية.
 
الخميس:
يتذكر احمد اصدقاء الطفولة ويبدأ البحث عنهم في الانترنت.
 
الجمعة:
يذهب احمد الى المسجد ويرفع صوته بالدعاء قائلا: ربي احفظ لي احلامي ان اعيش طاهرا وحرا ومسكونا بالامل، واجعل هذه الحياة الزائلة دربا سهلا للوصول الى نعيم الخلود بقربك.

No comments:

Post a Comment